أساسٌ جديدٌ للعمل الجماعي نحو تحقيق الاستدامة

الرأي الإحترافي
شارك

قبل عقدين من الزمن، قمنا بنشر أول تقاريرنا حول الأثر البيئي والاجتماعي، انطلاقاً من المفهوم الذي تأسست عليه شركة HP بأن رسالتها وأهدافها تتجاوز مجرد الربح. ومنذ أيامنا الأولى، تمثلت رؤيتنا في ابتكار تكنولوجيا قادرة على تحسين حياة الجميع، في كل مكان، وبما يشمل كل إنسان ومؤسسة ومجتمع حول العالم. وكنّا مدركين تماماً أن تطوير التكنولوجيا لخدمة البشرية، سيتيح لنا القدرة على تهيئة الظروف التي تسمح بتعايش قطاع الأعمال مع المجتمع وازدهارهما جنباً إلى جنب. وعاماً بعد عام، يترسخ التزامنا نحو هذا المفهوم بصورة أعمق. وبالنتيجة، أصبحنا الآن مؤسسة أقوى تحظى بتأثير طويل المدى على العالم. وبرغم ذلك، فإن جهودنا لم تتوقف عند هذا الحدّ.

ومع تطلعنا نحو المستقبل، يبدو أننا على أعتاب عقد جديد من أكثر العقود أهمية في تاريخ الأعمال الحديث؛ حيث لاتزال جائحة “كوفيد-19” تنشر الألم والمعاناة في جميع أنحاء العالم، كما يعمل التغير المناخي على إحداث فوضى في العديد من المجتمعات، ويهدد مستقبل الكوكب الذي يحتضننا جميعاً. وبالإضافة إلى ذلك، فإننا نواجه أيضاً حسابات قديمة مفتوحة من عدم المساواة والتفاوتات العميقة التي تمنع الكثير من الناس من استغلال قدراتهم الكاملة. ومع أن هذه العقبات الكبيرة ستستغرق وقتاً للتغلب عليها، إلا أنه ينبغي علينا اعتبارها حوافز للتطور والتقدم.

وفي ظل التغيرات السريعة التي يشهدها العالم من حولنا، يجب أن تتواصل جهودنا الهادفة إلى رسم ملامح المستقبل الذي نتطلع إليه. وفي HP، نطمح إلى أن نصبح شركة التكنولوجيا الأكثر استدامةً ونزاهةً على مستوى العالم. وأنا فخور بالأصالة عن نفسي بتقدمنا على مسار تحقيق أهدافنا. وفي هذا الإطار، صممنا أجندة التأثير المستدام لعام 2030 بصورة تمضي بمؤسستنا قدمًا نحو تحقيق الأهداف المنشودة، عبر التزامها بقيم HP، ودعمها لأهداف الأمم المتحدة في التنمية المستدامة، والأولوية التي تعطيها للأنشطة التي تُعزز الأثر الإيجابي لتكنولوجيتنا ومواهبنا وبيئة عملنا بصورة أكبر.

ويتمثل هدفنا من تلك الأجندة في تشكيل مرحلة جديدة من التطور على مدى السنوات العشر القادمة، يتم فيها عكس تأثيرات التغير المناخي، ودعم حقوق الإنسان على نطاق واسع، وإضفاء طابع المساواة بين الجميع في الفرص الرقمية المتاحة. ومع مواصلة عملنا على تطوير مجموعة المنتجات والحلول الأكثر استدامة ضمن قطاع أعمالنا، نحرص على الوصول إلى اقتصاد أخضر متجدّد وخالٍ تماماً من الكربون. وبحلول عام 2040، نأمل في التخلص تماماً من انبعاثات الغازات الدفيئة ضمن منظومة توريد HP، عبر تخفيض نسبتها بمقدار 50% مع حلول نهاية هذا العقد. كما نهدف إلى تحقيق نسبة إعادة تدوير تصل إلى 75% في المنتجات والتعبئة والتغليف بحلول عام 2030.

وفضلاً عن ذلك، نسعى لتعزيز حقوق الإنسان والمساواة الاجتماعية والعرقية والجنسانية ضمن بيئة عملنا، من خلال ترسيخ ثقافة حيوية للتنوع والمساواة والدمج. وبحول عام 2030، نهدف لتحقيق المساواة بين الجنسين ضمن المناصب القيادية في HP بنسبة 50/50، وضمان وجود نسبة 30% من النساء بين القوى العاملة لدينا ضمن الوظائف الفنية والهندسية.

ونظراً للتغيرات الكبيرة التي أحدثتها التكنولوجيا الرقمية في كل جانب من جوانب حياتنا، هناك خطر حقيقي يتمثل في تخلف المزيد من الناس عن ركب التكنولوجيا الحديثة. وفي هذا الإطار، نهدف للعمل على تسريع المساواة الرقمية بما يشمل 150 مليون شخص بحلول عام 2030. ويعتبر برنامج مسرّع “HP للشراكة والتكنولوجيا من أجل الإنسانية” (PATH) جزءاً محورياً من هذه الجهود الهادفة إلى تحقيق المساواة الرقمية والدمج في مناطق لم يُعلن عنها من قبل.

والخلاصة، هي أن جهودنا على صعيد مواجهة التغير المناخي، وضمان حقوق الإنسان وتحقيق المساواة الرقمية تمثل التوجه المثالي. وبالنسبة لمن يعتقدون أن النجاحات جاءت على حساب أرباحنا، نؤكد لهم أن أجندة التأثير المستدام قد ساعدتنا على تحقيق أكثر من مليار دولار من المبيعات في عام 2020، وهو ما نجحنا به للعام الثاني على التوالي. كما أن الإجراءات التي نتخذها لمواجهة بعض من أكبر التحديات التي تعترضنا ستسهم في تقوية مجتمعاتنا مع تحفيز الابتكار والنمو في جميع أعمالنا، وهذا الأمر سيتطلب منا الكثير من العمل الجاد والاستثمار خلال السنوات القادمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

VISHNUVishnu Taimni, Managing Director at HP Middle East - techxmedia-TAIMNI

A new baseline for a collective action towards sustainability

Professional's Choice
Share

Attributed to: Vishnu Taimni, Managing Director at HP Middle East

We published our first environmental and social impact report 20 years ago. We did so because HP was founded on the belief that a corporation’s purpose extends well beyond profit. From our earliest days, our vision remained to create technology that makes life better for everyone, everywhere – every person, every organisation, and every community around the globe. We also felt that through developing technology in the service of mankind, we would be able to establish conditions that would allow business and society to coexist. With each passing year, our devotion to this belief has grown stronger. As a result, we’ve become a stronger organisation with a larger long-term influence on the world. Our effort, however, is far from complete.

As we look into the future, it is clear we are entering one of the most consequential decades in modern business history. A global pandemic continues to cause hardship and heartache around the globe. Climate change is wreaking havoc on many communities and jeopardizing the future of the planet we all share. And we are facing a long-overdue reckoning with the deep inequities and inequalities that prevent far too many people from reaching their full potential. While these are significant obstacles that will take time to overcome, we must see them as catalysts for progress.

The world around us is changing at a breakneck pace, and our efforts to shape the future we desire must keep up. At v, our ambition is to become the world’s most sustainable and just technology company. I am particularly proud of the progress we are making against our goals. Our 2030 Sustainable Impact agenda is designed to propel us forward. It adheres to HP‘s values, supports the United Nations’ Sustainable Development Goals, and prioritises activities where our technology, talent, and ecosystem can have the greatest impact.

The aim is to represent a new era of development over the next ten years, one in which climate change is reversed, human rights are widely upheld, and digital equity democratises opportunity for all. While building the industry’s most sustainable portfolio of products and solutions, we’re working towards a net zero carbon, fully regenerative economy. By 2040, we hope to have reached net zero greenhouse gas emissions across the HP value chain, with a 50% decrease by the end of this decade. By 2030, we aim to achieve 75% circularity in products and packaging.

In addition to this, we are advancing human rights, social justice, racial and gender equality across our ecosystem by cultivating a dynamic culture of diversity, equity, and inclusion. By 2030, we want to achieve 50/50 gender equality in HP leadership and ensure that women make up more than 30% of our workforce in technical and engineering roles.

As digital technology transforms seemingly every aspect of our lives, there’s a very real danger of more and more people getting left behind. Our goal is to accelerate digital equity for 150 million people by 2030. We’re creating the HP Partnership and Technology for Humanity (PATH) accelerator program as part of these efforts, with the goal of paving the path for digital fairness and inclusion in undisclosed areas.

Simply put, the bold climate, human rights, and digital equity efforts we’re implementing are exemplary. And, for those who still believe that this work is done at the expense of profit, consider this: our Sustainable Impact agenda helped us win more than $1 billion in sales in 2020, marking the second year in a row that we’ve done so. The actions we’re taking to address some of society’s greatest challenges will strengthen our communities while spurring innovation and growth across our business. But it’s going to take a lot of hard work and investment.

Tagged

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *